الخبر:مختصون يبحثون الظواهر الاجتماعية في ضوء واقع قطاع غزة
(الأقسام: أخبار اجتماعية)
أرسلت بواسطة Administrator
Monday 19 March 2018 - 04:29:07

بحث مختصون مهتمون في المجال الاجتماعي الظواهر الاجتماعية التي برزت وتشكل خطراً محدقاً بالمجتمع من نواحي عديدة اجتماعية واقتصادية وسياسية، وذلك خلال ورشة عمل نظمتها كلية العودة الجامعية بالتعاون مع مركز أبحاث المستقبل بحضور عدد من الأكاديميين والباحثين وممثلي المؤسسات المجتمعية ووزارة التنمية الاجتماعية وذلك بمقر الكلية بغزة.
وحصر الباحثون عدداً من الظواهر الاجتماعية الأكثر أهمية التي ظهرت نتيجة الواقع الذي يعيشه قطاع غزة، وتوصيف هذه الظواهر وتحديد الأسباب الرئيسة التي أسهمت في بروز تلك الظواهر.
وأكد الدكتور هشام المغاري في كلمته أن هذه الورشة تأتي في إطار سعي الكلية لدراسة وتحليل المشاكل المجتمعية وتقديم الحلول وذلك ضمن مسؤوليتها الاجتماعية، موضحاً أن الورشة هي بداية لسلسلة أنشطة تسبق تنفيذ يوم دراسي علمي يتناول هذا الموضوع بشكل تفصيلي أكثر ليتم فيه اشراك صناع القرار والاستفادة من نتائجه للوصول إلى حلول منطقية لهذه الظواهر.
وتخلل الورشة محاضرة من الدكتور وليد شبير رئيس قسم العلوم الاجتماعية في الجامعة الإسلامية تحدث فيها عن الظاهرة الاجتماعية وخصائصها وأنواعها وتحديد المؤشرات الدالة عليها والأسباب الرئيسة التي ساهمت في بروزها.



قام بإرسال الخبرشبكة الاخبار الفلسطينية
( http://www.pn-news.net/news.php?extend.8021 )