آخر الأخبار :

النائب شهاب يدين التنكيل بالأسرى القاصرين تجاوز للقانون الدولي ومبادئ حقوق الانسان

أدان النائب عن كتلة التغيير والإصلاح البرلمانية د. محمد شهاب تعرض الأسرى الفلسطينيين القاصرين في سجون الاحتلال للقمع والتعذيب والإذلال من قبل الاحتلال معتبراً ذلك جريمة بحق الانسانية وتجاوز واضح للقانون الدولي ومبادئ حقوق الانسان.
وقال النائب شهاب في تصريح خاص بالدائرة الاعلامية بالكتلة :"ان تعرض الأسرى القاصرين للإذلال والتنكيل في سجون الاحتلال ظاهرة خطيرة ينبغي إيقافها فوراً وملاحقة السجانين في المحافل الدولية".
وأكد النائب شهاب على ضرورة توفير الحماية للأطفال الأسرى مبيناً أن الاحتلال يمارس سياسة همجية بحق القاصرين لا يعامل الأسري وفق الاتفاقيات الدولية لحقوق الإنسان.
ودعا النائب شهاب المؤسسات الدولية لملاحقة الاحتلال على جرائمه بحق الأطفال القاصرين وضرورة التدخل والعمل سريعاً من أجل الافراج عنهم.
وأوضح النائب شهاب أن قوات الاحتلال في السجون صعدت بشكل كبير من اجراءاتها التعسفية بحق الاطفال الأسري حيث يتعرضون للاعتداء بالضرب المبرح حين الاعتقال اضافة لممارسة مختلف أشكال التعذيب والضغط النفسي والجسدي بحقهم.




نشر الخبر :
رابط مختصر للمقالة تجده هنا
http://www.pn-news.net/news7228.html
نشر الخبر : Administrator
عدد المشاهدات
عدد التعليقات : التعليقات
أرسل لأحد ما طباعة الصفحة
التعليقات
الرجاء من السادة القراء ومتصفحي الموقع الالتزام بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش عند كتابة ردودهم وتعليقاتهم. وتجنب استعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الاحترام بين الجميع.