آخر الأخبار :

بطولة فلسطين المركزية لألعاب القوى بغزة سلطات الاحتلال الإسرائيلي رفضت دخول لاعبي الضفة للمشاركة.

في تحد جديد للمواثيق الاولمبية الدولية التي تنص على حرية الحركة للرياضيين في كافة إنحاء العالم فقد منعت سلطات الاحتلال الإسرائيلي دخول عدد كبير من لاعبي مناطق الضفة الغربية الفلسطينية المحتلة من الدخول إلى قطاع غزة للمشاركة في البطولة المركزية لألعاب القوى التي أقامها الاتحاد الفلسطيني مساء يوم الخميس واستمر التحضير لها على مدار أكثر من شهر.
وقد اضطر اتحاد اللعبة في غزة إلى إقامة البطولة حيث جرت على مضمار ملعب اليرموك بمدينة غزة لكافة الفئات المعتمدة لديه ؛حيث فاز العداء محمود اسبيتان ببطولة فلسطين لألعاب القوى بقطعه مسافة السباق 5 آلاف متر بزمن 16 دقيقة و20 ث، تبعه خليل الترابين بفارق 3 ثواني، ثم جبريل أبو عقل بفارق 15 دقيقة، وفي فئة الشباب 3 آلاف متر، فاز على الترتيب محمد الجاروشة، نعيم عباس، خليل الجاروشة.وكانت البطولة أطلقها اتحاد ألعاب القوى على ملعب اليرموك البلدي بتمويل من حكومة اليابان، بمشاركة 137 لاعباً ولاعبة، فيما رفضت سلطات الإسرائيلي السماح للاعبي الضفة من المشاركة والدخول إلى القطاع.
وفي سباق 1500 متر، للرجال فاز أحمد أبو الهلال، تبعه أحمد حماد، ثم عمر شراب، وبفئة الشباب، فاز أحمد الغلبان، وتامر قعود، وزكي الكفارنة.
وفي سباق 800 متر للرجال، فاز تامر ابو فارس، ثم مصطفى أبو سبيتان، وعبد الرحمن الشنباري، والشباب، فاز محمود السبع، ثم محمد النجار، وعلام العمور. وفي سباق 400 متر، للرجال فاز مهند الدبجي، ومحمد أبو بليمة، محمد النجمة، وللشباب فاز عبد الرحمن فرحات، ثم خالد النجار، أحمد ضيف الله.
وفي سباق 100 متر، سالم كلوب، ثم وليد أبو عطايا، وعبد الكريم الشرفا، وللشباب، علاء أبو طالب، خالد النجار وبراء الحتو. وفي سباق الوثب الطويل، فاز أحمد البحطيطي، ثم رامي أبوصرار، ثم طارق حمد، للشباب ودفع الجلة، للرجال فاز حمزة مهدي، ومحمد الحلو، وعبد الكريم صافي، وللشباب، وللشباب محمد أبو وردة، ثم سعيد الحلو، ثم عز الدين شحادة، وفي رمي الرمح، فاز محمد الحلو، وعبد الكريم صافي، وحمزة مهدي.
وفي سباقات الفتيات، 300 متر، إسلام بريك، ثم بسمة أبو النجا، وأسيل القرم، و100 متر، سماح السعادنة، ونور العبيد وبشرى سلمان. وقام الحضور بتتويج الفائزين الثلاثة الأوائل في كل سباق.







نشر الخبر :
رابط مختصر للمقالة تجده هنا
http://www.pn-news.net/news14033.html
نشر الخبر : Administrator
عدد المشاهدات
عدد التعليقات : التعليقات
أرسل لأحد ما طباعة الصفحة
التعليقات
الرجاء من السادة القراء ومتصفحي الموقع الالتزام بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش عند كتابة ردودهم وتعليقاتهم. وتجنب استعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الاحترام بين الجميع.