آخر الأخبار :

لجنة شعبية: 100 مليون دولار خسائر قطاع غزة بفعل الحصار شهريا

كشفت "اللجنة الشعبية لرفع الحصار عن قطاع غزة"، النقاب عن أن الخسائر الشهرية للقطاع الاقتصادي بغزة، ارتفعت بشكل كبير مع نهاية العام الحالي لتصل إلى قرابة 100 مليون دولار شهريا، في حين بلغت نسبة الغزيين الذين يعيشون تحت خط الفقر إلى 85 في المائة.
وقال رئيس اللجنة النائب جمال الخضري، في تغريدة له عبر صفحته على "تويتر"، إن واقع القطاع الصناعي والتجاري والمقاولات والورش والمحال التجارية في غاية الصعوبة حيث أغلق نحو أربعة آلاف مصنع وورشة ومحل تجاري وشركة.
وأضاف الخضري أن الأعمال التجارية للقطاع تقلصت أيضا بنسبة تزيد على 80 في المائة من طاقته التشغيلية طوال سنوات الحصار.
وأشار إلى أن قرابة 85 في المائة من سكان قطاع غزة يعيشون تحت خط الفقر، والتي تُعد النسبة الأكثر ارتفاعا عالميا.
ويفرض الاحتلال الإسرائيلي، على قطاع غزة حصارًا مشددًا منذ عام 2006، حيث تغلق كافة المعابر والمنافذ الحدودية التي تصل غزة بالعالم الخارجي عبر مصر أو الأراضي الفلسطينية المحتلة عام 1948، باستثناء فتحها بشكل جزئي لدخول بعض البضائع والمسافرين.
وأطلقت الأمم المتحدة ومؤسساتها المختلفة العديد من النداءات التي تحذر فيها من مآلات ما يحدث في غزة، وترك الوضع الإنساني للانفجار، كما دعت المجتمع الدولي إلى المسارعة لغوث الفلسطينيين وسدّ العجز الذي نتج عن إخلال بعض الدول بالتزاماتها الرسمية والإنسانية تجاه الشعب الفلسطيني.




نشر الخبر :
رابط مختصر للمقالة تجده هنا
http://www.pn-news.net/news14025.html
نشر الخبر : Administrator
عدد المشاهدات
عدد التعليقات : التعليقات
أرسل لأحد ما طباعة الصفحة
التعليقات
الرجاء من السادة القراء ومتصفحي الموقع الالتزام بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش عند كتابة ردودهم وتعليقاتهم. وتجنب استعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الاحترام بين الجميع.