آخر الأخبار :

م. عبيد : ديوان المظالم سيمثل محامي الحق لمن ضاع حقه

أكد م. كنعان عبيد رئيس ديوان المظالم في قطاع غزة أن ديوان المظالم سيمثل محامي الحق لمن ضاع حقه من المواطنين على اعتبار أن كرامة الإنسان وحقوقه خط أحمر لا يمكن تجاوزه من أي مؤسسة حكومية أو أي مسئول ، جاء ذلك خلال مؤتمر صُحفي عُقد بمقر وزارة الإعلام بمدينة غزة.
وأوضح م. عبيد أننا نعلن اليوم عن انطلاق مرحلة جديدة من عمل ديوان المظالم في إطار حرص الحكومة على الوصول لكافة شرائح المجتمع الفلسطيني، مشيرا أن ديوان المظالم يستقبل أي مواطن أو مؤسسة أو موظف له مظلمة على قاعدة القانون فوق الجميع ، حيث يتم استقبال الشكاوى والمظالم من خلال توجيه المظلمة لذوي الاختصاص وتأخذ كل مظلمة رقم تسلسلي وملفها الالكتروني والورقي الخاص بها وأضاف أن ديوان المظالم سيكون له تواصل وشراكة مع كافة مؤسسات المجتمع المدني ومؤسسات حقوق الإنسان والمجلس التشريعي والقضاء والنيابة العامة، لافتا أننا سنمارس علمنا بنظرة شمولية بما يتوافق مع الصالح العام ومع الاهتمام بالبعد الإنساني آخذين بعين الاعتبار الواقع المعيشي للفلسطينيين من حصار وبطالة وفقر.
وأوضح أن ديوان المظالم ينظر في المظالم والشكاوى المقدمة ضد المؤسسات والهيئات الحكومية الوزارية وغير الوزارية، وكذلك المظالم المتعلقة بمتابعة تنفيذ الأحكام القضائية النهائية الصادرة ضد المؤسسات الحكومية ، منوها ان ديوان المظالم لا يستقبل أي مظلمة منظورة أمام القضاء ، والمظالم المتعلقة بالنزاعات بين الأفراد ، والمظالم التي سبق أن صدر بحقها حكم قضائي أو حكم تحكيم ، والمظالم التي هي من اختصاص المجلس التشريعي ، والمظالم المنظورة امام هيئة التحكيم .
وأشار م. عبيد أن ديوان المظالم سيصدر تقرير ربع سنوي متضمنا الشكاوى المنجزة ، وكذلك المعيقات التي حالت دون رد الحقوق لأصحابها .




نشر الخبر :
رابط مختصر للمقالة تجده هنا
http://www.pn-news.net/news13307.html
نشر الخبر : Administrator
عدد المشاهدات
عدد التعليقات : التعليقات
أرسل لأحد ما طباعة الصفحة
التعليقات
الرجاء من السادة القراء ومتصفحي الموقع الالتزام بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش عند كتابة ردودهم وتعليقاتهم. وتجنب استعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الاحترام بين الجميع.