آخر الأخبار :

مصادقة إسرائيلية على بناء 742 وحدة استيطانية في غور الأردن وغرب بيت لحم.

كشفت مصادر إعلامية عبرية النقاب عن أن سلطات الاحتلال صادقت على بناء مئات الوحدات الاستيطانية غربي مدينة بيت لحم (جنوب الضفة الغربية المحتلة).
وقالت القناة العبرية السابعة، إن مجلس التخطيط الأعلى التابع للحكومة الإسرائيلية صادق الخميس على بناء 560 وحدة استيطانية في مستوطنة "بيتار عيليت" المقامة على أراضٍ فلسطينية غربي بيت لحم.
وذكرت القناة العبرية، أن المصادقة على بناء هذه الوحدات جاء بعد ضغوط مارستها الأحزاب اليهودية الدينية المتزمتة.
ومستوطنة بيتار عيليت هي إحدى المستوطنات الـ 11 المكونة لـ "تجمع غوش عتصيون" الاستيطاني، الذي تسعى إسرائيل إلى ضمه إلى حدودها.
وأمس الخميس، أفادت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية، بأن سلطات الاحتلال صادقت على مخطط لبناء 182 وحدة استيطانية جديدة في غور الأردن (شرق الضفة الغربية).
وذكرت الصحيفة العبرية، الخميس، أن الموافقة جاءت تماشيًا مع قرار الحكومة الإسرائيلية الصادر في 15 أيلول/ سبتمبر الماضي، حول تسوية مستوطنة "ميفوت يريحو" في غور الأردن.
وتعتبر المستوطنات مناقضة لكل المبادئ الدولية وميثاق الأمم المتحدة، ورغم صدور مجموعة من القرارات الدولية ضد المشروع الاستيطاني الإسرائيلي، والمطالبة بتفكيكها ووقف بناءها، إلا أن دولة الاحتلال تمتنع عن ذلك.
وكان آخر تلك القرارات؛ القرار رقم (2334) الصادر عن مجلس الأمن الدولي في 23 كانون أول من العام 2017، والذي طالب بوقف فوري وكامل للاستيطان بالضفة والقدس المحتلتين.




نشر الخبر :
رابط مختصر للمقالة تجده هنا
http://www.pn-news.net/news13176.html
نشر الخبر : Administrator
عدد المشاهدات
عدد التعليقات : التعليقات
أرسل لأحد ما طباعة الصفحة
التعليقات
الرجاء من السادة القراء ومتصفحي الموقع الالتزام بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش عند كتابة ردودهم وتعليقاتهم. وتجنب استعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الاحترام بين الجميع.