آخر الأخبار :

ليبرمان يقدم مبادرة جديدة لتشكيل حكومة وحدة

قدّم زعيم حزب "إسرائيل بيتنا" اليميني، وزير الحرب الإسرائيلي السابق، أفيغدور ليبرمان، مبادرة لتشكيل حكومة وحدة، بعد تعثّر جهود تشكيل حكومة.
ودعا ليبرمان في مبادرته، رئيس الوزراء وزعيم حزب "الليكود" بنيامين نتنياهو، وزعيم حزب "أزرق أبيض" الوسطي بيني غانتس، إلى "تقديم تنازلات من أجل جعل تشكيل حكومة وحدة وطنية ممكنا".
وطبقا للخطة فإنه ينبغي على غانتس قبول أن يكون نتنياهو أول رئيس وزراء، على أن يصبح غانتس رئيسا للحكومة عندما لا يتمكن نتنياهو من مزاولة مهامه في حال إدانته بتهم الفساد.
ووفقا لهذه الخطة، فإن على نتنياهو أن يتخلى عن الأحزاب الدينية واليمينية المتشددة الموجودة في ائتلافه، وأن يذهب إلى حكومة تحظى بثقة 68 عضو كنيست تضم "الليكود" و"أزرق أبيض" و"إسرائيل بيتنا".
ودعا ليبرمان الأحزاب الثلاثة إلى الاجتماع من أجل صياغة برنامج لسياسات الحكومة.
وكان الرئيس الإسرائيلي رؤوبين ريفلين كلّف نتنياهو بتشكيل الحكومة، ولكن عدم وجود أغلبية 61 عضوا لصالحه يجعل مهمته صعبة للغاية.
وفي حال إخفاق نتنياهو بتشكيل الحكومة فإن ريفلين سيكلف على الأرجح غانتس بتشكيل الحكومة، ولكنه أيضا لا يحظى بثقة 61 عضوا في الـ "كنيست".
وتشير التقديرات إلى أنه في حال فشل جهود تشكيل حكومة وحدة فإن "إسرائيل" ستتجه على الأرجح إلى انتخابات جديدة.




نشر الخبر :
رابط مختصر للمقالة تجده هنا
http://www.pn-news.net/news13167.html
نشر الخبر : Administrator
عدد المشاهدات
عدد التعليقات : التعليقات
أرسل لأحد ما طباعة الصفحة
التعليقات
الرجاء من السادة القراء ومتصفحي الموقع الالتزام بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش عند كتابة ردودهم وتعليقاتهم. وتجنب استعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الاحترام بين الجميع.