آخر الأخبار :

صيام تطالب ضرورة بناء تحالفات وائتلافات بين المؤسسات لمواجهة العنف ضد الاناث ذوات الاعاقة .

طالبت امال صيام مدير مركز شئون المرأة بغزة ضرورة بناء التحالفات والائتلافات بين المؤسسات الرسمية والغير رسمية في مواجهة العنف ضد الاناث ذوات الاعاقة والأخريات وتقديم الدعم النفسي والاجتماعي لهن مشددة علي ضرورة تنفيذ برامج عمل تساهم في اعادة تأهيل النساء المعنفات والتوجه الي الاسر وخاصة الرجال من اجل التأثير عليهم وتغير نظرتهم تجاه ممارسة العنف ضد المرأة .
وأكدت صيام في دراسة لها ضرورة زيادة الوعي لدي المجتمع من اجل تغيير الصورة المجتمعية تجاه النساء ذوات الاعاقة وإلقاء الضوء علي العنف الذي يتعرضن له وإدراج الاعاقة في صلب المواد والدورات التدريبية الموجهة الي المهنيين العاملين في مجال العنف ضد المرأة وضمان نشر معلومات عن الحماية وغير ذلك من الخدمات المتوفرة .
ونوهت صيام في دراستها الي ضرورة التصدي لحالات العنف الخاصة بالإعاقة من خلال تقديم الخدمات والدعم الاجتماعي الي النساء والفتيات ذوات الاعاقة علي مستوي المجتمع المحلي وتقديم معلومات الي النساء والفتيات ذوات الاعاقة بشان الحقوق الجنسية وإنجابية اضافة الي وضع بروتوكولات للمهنيين العاملين مع الاشخاص ذوي الاعاقة لتحديد حالات العنف ضد النساء والفتيات ذوات الاعاقة .
ودعت الي ضرورة ضمان توفير التدريب الكافي للموظفين المكلفين بإنفاذ القانون وأعضاء النيابة العامة والقضاء بشان اشكال وأنماط العنف الذي يتعرض له الاشخاص ذوو الاعاقة ووضع اليات محاسبة لمنع الممارسات التمييزية والمعاقبة عليها كذلك تقديم الاستشارات القانونية وخدمات المساعدة القانونية للنساء والفتيات ذوات الاعاقة وتيسير امكانية الحصول عليها .
ونوهت الي ضرورة خلق وتعزيز جهود التمكين الذاتي للنساء ذوات الاعاقة وتجنيد خبيرات من المدافعات عن الحقوق ضد العنف لزيادة الوعي والإدراك لحقوق النساء والفتيات ذوات الاعاقة والدفاع عنها مؤكدة علي ضرورة القيام ببحوث وجمع بيانات احصائية عن موضوع العنف ضد النساء والفتيات ذوات الاعاقة والتعاون والتشبيك بين المؤسسات النسوية والمؤسسات الاهلية ذات العلاقة والمؤسسات التي تعمل في مجال حقوق الاناث ذوات الاعاقة من هذه الظاهرة ومواجهتها .
كما طالبت صيام بتفعيل دور الاعلام ليس فقط في تسليط الضوء علي العنف الممارس ضد الاناث ذوات الاعاقة وإنما ابراز نجاحاتهن وقدرتهن علي تحدي اعاقتهن .




نشر الخبر :
رابط مختصر للمقالة تجده هنا
http://www.pn-news.net/news12972.html
نشر الخبر : Administrator
عدد المشاهدات
عدد التعليقات : التعليقات
أرسل لأحد ما طباعة الصفحة
التعليقات
الرجاء من السادة القراء ومتصفحي الموقع الالتزام بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش عند كتابة ردودهم وتعليقاتهم. وتجنب استعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الاحترام بين الجميع.