آخر الأخبار :

التأكيد على دور الإعلام في تعزيز مشاركة الشباب سياسيا

عقد مركز هدف لحقوق الإنسان بالتعاون مع نقابة الصحفيين الفلسطينيين لقاء لمناقشة "دور الإعلام في تعزيز مشاركة الشباب سياسيا" بحضور عدد من الصحفيين والإعلاميين والمثقفين الشباب.
وتحدث خلال الفعالية نائب نقيب الصحفيين د.تحسين الأسطل، بقوله: إن الواجب يفرض علينا تنمية وتمكين الشباب وإتاحة الفرصة ليكون لهم دور هام في اتخاذ القرارات.
وذكر أن نقابة الصحفيين، ترحب بجهود المؤسسات والنقابات التي تعمل من أجل خدمة الشباب والمجتمع الفلسطيني.
من جهته استعرض مدير مركز هدف لحقوق الإنسان الدكتور يوسف صافي، عدة دراسات وتقارير أصدرها المركز حول تعزيز مشاركة الشباب الفلسطيني في الحياة السياسية.
وقال إن كل المؤشرات والدراسات تؤكد على تراجع اهتمام الشباب الفلسطيني بالفعاليات الوطنية الجماهيرية.
وأشار صافي إلى أن الشباب يمثل عنصراً هاماً من عناصر التنمية، ويقع على عاتقه تطور المجتمع في كل المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية.
وأضاف: نلتقي ضمن حملة مناصرة قام به الشباب من أجل تعزيز مشاركة الشباب سياسيا من خلال حملة مناصرة استهدفت الأطر الطلابية لما لها من دور كبير في تعزيز دور الشباب في الحياة السياسية وأكدت على تعزيز ثقافة التسامح لدى طلاب الجامعات.
بدوره قال مدير تلفزيون فلسطين مباشر في غزة الإعلامي سمير خليفة إن الإعلام له تأثير إيجابي في التوعية السياسية مشددا علي أن الصحفيين كان لهم دور بارز في التوعية السياسية والذي تراجع بسبب الانقسام الفلسطيني .
وطالب خليفة بضرورة العمل علي التكامل بين كل المؤسسات لضمان مشاركة الشباب سياسيا لمواجهة حالة اللامبالاة والسلبية المتفشية في أوساط الشباب.




نشر الخبر :
رابط مختصر للمقالة تجده هنا
http://www.pn-news.net/news10450.html
نشر الخبر : Administrator
عدد المشاهدات
عدد التعليقات : التعليقات
أرسل لأحد ما طباعة الصفحة
التعليقات
الرجاء من السادة القراء ومتصفحي الموقع الالتزام بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش عند كتابة ردودهم وتعليقاتهم. وتجنب استعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الاحترام بين الجميع.