الأخبار - قسم 'أراء و مقالات مختارة'

كشف جورج بوش عن "خارطة طريق للسلام" في عام 2003 كانت 2218 كلمة. كشف دونالد ترامب عن "خريطة السلام والازدهار" في عام 2020 والتي كانت 49402 كلمة !! في كلتا الوثيقتين لم تجد أي ذكر لكلمات مثل القانون الدولي ... (التفاصيل ...)

تحدثنا في مقال سابق عن توقيت إعلان صفقة القرن، وعن المصالح الشخصية لترامب ونيتنياهو في الإعلان عنها في هذا التوقيت، مع الأخذ بالحسبان أنه تم تأجيل الإعلان عنها عدة مرات، حتى اضطرتهم ... (التفاصيل ...)

مع قرب الإعلان عن "صفقة ترامب"، أزفت لحظة الحقيقة التي تستدعي اتخاذ موقف فلسطيني حاسم ومغاير عن المواقف السابقة، في ظل توارد الأنباء عن الإعلان عن تفاصيلها عشية أو غداة أو أثناء اللقاءات ... (التفاصيل ...)

إن القارئ والمحلل للواقع الفلسطيني العام يتأكد أن الإدارات الأمريكية المتعاقبة قد بدأت بمشروعها نحوفلسطين والقضية الفلسطينية وفق رؤية وتكتيك الإدارة المتماثلة بالحكم ولكن تتأت وفق ... (التفاصيل ...)

لماذا يسرعون إلى صفقة القرن؟! أعني لماذا يسرع ترامب ونيتنياهو للإعلان عن مضمون صفقة القرن في هذا التوقيت؟! يقولون إن الإعلان عنها، وكشف مضامينها، سيكون الثلاثاء القادم، بعد إجراء مباحثات ... (التفاصيل ...)

إذهب للصفحة  [1] 2 3 ... 142 143 144