القدس ولهيبها       هآرتس: طريقة تعامل اسرائيل مع حكومة التوافق فاشلة ومتخبطة       ضبط 5 فلسطينيين دخلوا بطريقة غير شرعية عن طريق نفق برفح       عشرات المستوطنين يقتحمون منطقة برك سليمان جنوب بيت لحم       إثنان وثلاثون رياضيا استشهدوا في حرب الاحتلال على قطاع غزة       مصدر يكشف عن اتصالات بين ابو مرزوق وقيادات سعودية لتثبيت التهدئة في غزة       استشهاد شاب من غزة متأثرا بجراجه بالعدوان الأخير       عودة حجاج المكرمة السعودية الى غزة       قيادي في فتح: قدمنا مقترحاً لحماس بدخولنا الانتخابات في قائمة موحدة       شهيدين وسبعة جرحى في مجزرة جديدة في مخيم عين الحلوة       
       
 

Untitled-1
 
 

بوابة الأخبار الرئيسية

 
    
 

 

Untitled-1
 
 

بقلم: رئيس التحرير

 
    

الكاتب: admin

 القدس ولهيبها

 

 

Untitled-1
 
 

الساعة

 
    
 

 

Untitled-1
 
 

البوابة الخاصة بنا

 
    
 

 

Untitled-1
 
 

خاص بالإدارة

 
    

الإدارة

كلمة المرور

 

 

Untitled-1
 
 

إعلان مميز

 
    

 

 

Untitled-1
 
 

 
    


بحث متقدم
 

 

Untitled-1
 
 

إعلان مميز

 
    

 

 

Untitled-1
 
 

إعلان مميز

 
    

 

 

Untitled-1
 
 

إعلان مميز

 
    

 

 

Untitled-1
 
 

لائحة الزيارات

 
     المتواجدون حالياً :10
من الزوار : 10 
عدد الزيارات : 4224557
عدد الزيارات اليوم : 1033
أكثر عدد زيارات كان : 108316
في تاريخ : 11 /02 /2014
 

 



شبكة الأخبار الفلسطينية » الأخبار » أخبار المخيمات


اطلق مقنعون النار على المدعو وليد ياسين المنتمي لحركة فتح، بعيد العاشرة من ليل الأربعاء، داخل محله المخصص لبيع العصافير في محلة الرأس الأحمر على الشارع الفوقاني في مخيم عين الحلوة اثناء تواجده وعدد من الأشخاص أدى لإستشاده مع حسن راضي الملقب حسن ضبايا.


دانت المحكمة العسكرية الدائمة في حكم اصدرته برئاسة العميد الركن الطيار خليل ابراهيم وعضوية المستشار المدني حسن شحرور وبحضور ممثل النيابة العامة القاضي داني الزعني، الفلسطيني فادي غسان ابراهيم الملقب بـ«السيكمو» ومواطنه محمد دهشه بجرم تأليف عصابة مسلحة في عين الحلوة وحيازة مواد متفجرة للقيام بأعمال ارهابية، والقيام بها بتفجير محلات.


نظمت الجبهة الديمقراطية في منطقة صور مهرجانا تأبينيا للشهيد القائد محمد جمعة أبو العردات "أبو يزن"، وذلك بعد مرور ثلاثة أيام على رحيله، بعد ان عاني في نزوحه عن مخيمات سورية آلام النزوح والمرض الذي فتك به مؤخرا وهو في زهرة شبابه.


بسم الله الرحمن الرحيم


قال رسول الله صلى الله عليه وسلم:" كلكم راع وكلكم مسؤول عن رعيته".
يا أهلنا في هذا المخيم الصابر الصامد، السلام عليكم ورحمة الله وبركاته...


قالت منظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسف)، اليوم السبت، إن 296 طفلا وفتى فلسطينيا على الأقل قضوا في قطاع غزة، منذ بداية العدوان الإسرائيلي في الثامن من شهر تموز/يوليو المنصرم.


عقدت "اللجنة الامنية الفلسطينية العليا" اجتماعا لها في مقر ا"لامن الوطني الفلسطيني" في عين الحلوة برئاسة قائد "الامن الوطني الفلسطيني"في لبنان اللواء صبحي ابوعرب.


التقى قائد الامن الوطني الفلسطيني اللواء صبحي ابو عرب بضباط وكوادر وعناصر القوة الامنية الفلسطينية المشتركة في قاعة الشهيد اللواء زياد الاطرش في عين الحلوة ، بحضور نائب قائد الامن الوطني اللواء منير المقدح وامين سر منطقة صيد ا لحركة فتح وفصائل منظمة التحرير الفلسطينية نائب قائد منطقة صيدا للامن الوطني العميد ماهر شبايطة وقائد القوة الامنية العميد الحاج خالد الشايب.


استشهد فلسطينيان شقيقان، أمس الأحد، في ظروف غامضة بعد أيام على فقدهما واختفاء والدهما وشقيق ثالث لهما.


وسط فرحة عارمة من اهالي مخيم عين الحلوة و بعض فصائلها السياسية و مرجعياتها بالاضافة الى فعالياتها , تمت اليوم تلبية دعوة لجنة تجار سوق الخضار و اللقاء الشبابي الفلسطيني عين الحلوة , لافتتاح سوق المخيم بشكله الجديد حيث تمت تغطية سقفه بخيمة مقدمة من شركة بيرسيو بكلفة 45 الف دولارتتدلى منها الانوار و الزينة التي جمع ثمنها من اصحاب المحال و العربات بالاضافة الى 1500 دولار من العميد اللينو و 2000 دولار من رجل الاعمال ابو سيدو و 500 دولار من قائد الامن الوطني في لبنان اللواء صبحي ابو عرب
.


 موقع عاصمة الشتات الفلسطيني قلم


للوقوف على مستجدات الوضع الأمني والسياسي وآخر ما آلت إليه المبادرة الفلسطينية وتشكيل القوة الأمنية، والأحوال الاجتماعية لأبناء المخيم والنازحين إليه من سوريا وأوضاعهم القانونية، فقد أنهى سماحة مفتي صيدا وأقضيتها الشيخ احمد نصار جولته على عدد من القيادات الفلسطينية الأساسية في مخيم عين الحلوة، وقد رافقه كل من الشيخ إياد أبو العردات أمين السر، الشيخ محمد عيد المدير الإعلامي، الشيخ محي الدين عنتر نائب رئيس مجلس إدارة الأوقاف، السيد زاهر الصفدي مسؤول العلاقات العامة، السيد محمد الرواس مدير
مكتب المفتي، الحاج سليم دحدولي رئيس جمعية الاستقامة، فالتقى سماحته كل من:


قامت الجمعية الفلسطينية الفرنسية، وبالتعاون مع مركز الأمل للمسنين وجمعية بدر الثقافية الاجتماعية الصحية بتوزيع كسوة (ملابس) للنازحين والفقراء والمحتاجين داخل مخيم عين الحلوة اليوم الواقع في 31 أيار 2014 الساعة الثانية ظهرا وذلك في مركز الأمل للمسنين .


تجري لجنة المتابعة الفلسطنية في مخيم عين الحلوة اتصالات مكثفة مع قيادة جمعية المشاريع الاسلامية للتنسيق والحفاظ على الهدوء والاستقرار في المخيم بعد الاعلان رسمياً عن وفاة مسؤولها الشيخ عرسان سليمان.


بعد الاعلان عن وفاة الشيخ عرسان سليمان أصدرت جمعية المشاريع الخيرية الإسلامية البيان التالي:


أكدت مصادر فلسطينية لـ "صدى البلد"، ان القوى الوطنية والاسلامية في عين الحلوة اتفقت على تعزيز دور ومهام القوة الامنية المشتركة، وشكلت "لجنة ثلاثية" من اجل وضع تصور لعديدها ومهامها على ان ترفعها في غضون يومين الى ممثلي اللجنة السياسية لقوى والفصائل الفلسطينية الموحدة في لبنان لدرسها واقرارها بهدف ضبط الوضع الامني في اعقاب الاحداث الامنية التي شهدها مخيما عين الحلوة والمية ومية وحماية المبادرة الفلسطينية التي اطلقت لحماية المخيمات والحفاظ على العلاقات الفلسطينية اللبنانية في ظل التوتير
السياسي والامني.


أعادت الأحداث الأمنية المتنقلة من مخيم المية ومية الى مخيم عين الحلوة الوضع الأمني في مخيمات صيدا الى الواجهة، وسط تنامي المخاوف من ارتفاع وتيرة هذه الأحداث واتساع رقعة استهدافاتها ، خاصة وان العديد من الملفات الداخلية فلسطينيا والمحلية لبنانيا والخارجية اقليميا تتداخل في الساحة الفلسطينية في منطقة صيدا وتحديدا في مخيم عين الحلوة، الأمر الذي سيسرع على ما يبدو وتيرة وضع المبادرة الفلسطينية الموحدة موضع التطبيق العملاني.


يستمرّ التوتر في مخيم عين الحلوة، إثر اغتيال مسؤول جمعية المشاريع الخيرية الاسلامية «الاحباش» في صيدا الشيخ عرسان سليمان. وفي السياق، أكّدت مصادر فلسطينية لـ»الجمهورية» أنّ هناك خيوطاً تدل على أنّ الفاعل هو من جماعة «جند الشام» ويتلقى الأوامر من بلال بدر. وأعلنت عن التنسيق بين الدولة اللبنانية والفصائل الفلسطينية و»الاحباش» للكشف قريباً عن هويته، تمهيداً لتسليمه الى القضاء اللبناني.


تعليقا على محاولة اغتيال الشيخ عرسان سليمان قال  القيادي في حركة فتح العميد محمود عيسى "اللينو " :


ما زالت الحقوق المدنية والإجتماعية للاجئين الفلسطينيين في لبنان تتوالى فصولها بين إقرارها والتمنّع عنها بحجج وهمية، وهي فزاعة «التوطين»... وهذه الفزاعة لا تغني عن إقرار أبسط الحقوق التي يُمكن أن يتمتع بها كل مواطن في أي بلد آخر، مما زاد المعاناة للفلسطينيين يوم بعد آخر.


أقدم مسلحٌ مقنع داخل مخيّم عين الحلوة قرابة الساعة السابعة مساء على اطلاق النار بغزارة على مسؤول جمعية المشاريع الخيرية الاسلامية (الاحباش) في عين الحلوة الشيخ عرسان سليمان وأصابه برصاصات عدة، احداها في الرأس. ونقل في حالة الخطر الى مستشفى حمود الجامعي في صيدا، وكان لافتاً ان غالبية المواقع والوسائل الاعلامية تحدثت فورا عن وفاته قبل اعلان رسمي من ادارة المستشفى حيث كان سليمان يخضع لعملية جراحية في الرأس لاسئتصال الرصاصة من رأسه .


ما زالت الحقوق المدنية والإجتماعية للاجئين الفلسطينيين في لبنان تتوالى فصولها بين إقرارها والتمنّع عنها بحجج وهمية، وهي فزاعة «التوطين»... وهذه الفزاعة لا تغني عن إقرار أبسط الحقوق التي يُمكن أن يتمتع بها كل مواطن في أي بلد آخر، مما زاد المعاناة للفلسطينيين يوم بعد آخر.


شيع في مخيم عيم الحلوة قائد كتائب "العودة" أحمد رشيد واشقاؤه رشيد وخالد، اضافة الى حسن مشعل الذين قتلوا في المعارك التي دارت منذ يومين في مخيم المية ومية، مع مجموعة "أنصار الله" بقيادة جمال سليمان.


أفادت مصادر ميدانية "لبنان 24" عن اغتيال مسؤول "جمعية المشاريع الخيرية الاسلامية" (الأحباش) بصيدا الشيخ عرسان سليمان اثر اطلاق نار بمخيم عين الحلوة.


أكد العميد محمود عيسى، الملقب بـ"اللينو"، أن دور القيادي محمد دحلان، عضو اللجنة المركزي لحركة فتح، في مخيم الميّة وميّة، إغاثي إنساني، وليس له علاقة بالأحداث التي وقعت أمس، مشيرا إلى أن مشكلة قديمة حول النفوذ والسلطة وراء الاشتباكات.


اشتباكات في مخيم المية ومية تسفر عن 8 قتلى وما يزيد عن 15 جريحاً - فيديو+ تغطية وصور


جمعية نبع: طالت يد الغدر أحد زملائنا في جمعية عمل تنموي بلا حدود - نبع الشهيد المظلوم المأسوف على شبابه "طارق أحمد الصفدي"، أثناء قيامه بواجبه الإنساني في مخيم المية و مية تجاه العائلات المهمشة من اللاجئين من سوريا. و إننا في جمعية عمل تنموي بلا حدود - نبع اذ ندين و نستنكر هذا العمل الجبان و اللا إنساني الذي أودى بحياة العديد من الأبرياء و منهم شهيدنا المظلوم "طارق أحمد الصفدي" الذي لم يألُ جهداً في خدمة أهله في المخيمات و خارجها.


أفاد مراسل "لبنان 24" في الجنوب عن استمرار الاحتجاجات وقطع الطرقات استنكاراً لما جرى في مخيم المية ومية.


ذكرت مصادر للمعارضة السورية أن قصفا عنيفا وغير مسبوق شهده مخيم اليرموك، ليل الأحد الاثنين، بعد سقوط العشرات من الصواريخ والقذائف على المنطقة الواقعة بين ساحة الريجة وجامع الوسيم ما أدى لدمار هائل بالأبنية السكنية، وذلك بعد سيطرة القوات الحكومية على مدينة يبرود الاستراتيجية بريف دمشق.


لازالت يد الغدر تجول وتصول في مخيم عين الحلوة، فقد أطلق مجهولون النار على العميد جميل زيدان الضابط في جهاز الأمن الوطني الفلسطيني - مخيمات لبنان، مساء اليوم عند الشارع الفوقاني في منطقة الرأس الأحمر.


اتخذ الجيش البناني قرارا بتشديد اجراءاته الامنية عند مداخل مخيم عين الحلوة، في خطوة احترازية، في وقت لا تخفي مصادر رسمية استياءها الشديد من عدم تسليم بعض المطلوبين "الخطيرين"، فيما تواصلت اللقاءات الفلسطينية من اجل تحصين المخيمات سياسيا وأمنيا مع مخاوف متزايدة من زجها في اتون الصراعات اللبنانية.




الصفحات
1 
23 > >>


 

 

 

        
       

لنشر أخباركم أو لمراسلة شبكة الأخبار الفلسطينية عبر البريد الإلكتروني : news@pn-news.com

المواد والأخبار المنشورة , أو التعليقات تعبر عن أراء كتابها ، مؤسسات أو وكالات أو أفراد ولا تعبر بالضرورة عن موقف شبكة الأخبار الفلسطينية